تنزيل برنامج بديل الواتس للدردشة

2022

للتنزيل
0/5 الأصوات: 559,875
الإصدار
2022
تطوير
2022
المتطلبات
android

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

يعد تطبيق الواتس اب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، مع أكثر من مليار مستخدم في 180 دولة حول العالم، واستحوذ فيسبوك على واتساب في عام 2014، وهو ما يثير قلق محترفي الخصوصية والمستخدمين المهتمين بالأمن، خاصةً أن الفيس بوك وتطبيقات الطرف الثالث شاركوا في العديد من الانتهاكات الأمنية التي أدت إلى تسريب المعلومات الخاصة لآلاف المستخدمين وهو ما دفع البعض إلى البحث عن برنامج بديل الواتس ومع ذلك، فقد ادعى WhatsApp دائمًا أنه تطبيق منفصل مخصص لإنشاء وصيانة خدمة مراسلة آمنة.

 

افضل بديل الواتس

بعدما أعلن فيسبوك عن دمج ثلاث منصات مراسلة منفصلة وهم Facebook Messenger و WhatsApp و Instagram حتى يتمكن المستخدمون من تبادل الرسائل بين الشبكات الثلاث، أصبح البحث عن برنامج بديل الواتس ضرورة ملحة لدى بعض المستخدمين.

ويعتبر تطبيق سيجنال هو أفضل تطبيق مجاني بديلًا عن الواتس، ويتميز بكونه يمتلك تشفيرً قويً ويعمل على كافة أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، ومثل الكثير من تطبيقات المراسلة الأخرى، فإن تطبيق سيجنال سهل الاستخدام للغاية، كما أنه يوفر مكالمات صوتية ومرئية مثل WhatsApp.

ويتضمن Signal ملفات تثبيت سطح المكتب حتى تتمكن من استخدام التطبيق على كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول، ويتم تشفير جميع الرسائل بحيث لا يتمكن من قراءتها إلا المرسل والمتلقي، ولا يمكن لأي مخترق أن يصل إلى رسائلك، كما يستخدم التطبيق تشفيرًا مفتوح المصدر بحيث يسمح للخبراء باختباره وتحديد الأخطاء، وهذا يجعل التطبيق أكثر أمانًا.

 

مميزات بديل الواتس

يتمتع تطبيق Signal بالعديد من الميزات والإمكانيات، وخاصة إرسال واستقبال الرسائل بدقة عالية والمشاركة في مكالمات الفيديو بمستوى عالٍ من الوضوح.

والأهم من ذلك، أن البرنامج يحتوي على أحدث تقنيات التشفير من طرف إلى طرف والتي ستحافظ على محادثاتك آمنة، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية وضرورًا للجميع.

والشيء العظيم في Signal أيضاً هو أنه سريع، نعم، على عكس معظم روبوتات الدردشة الأخرى، يتم تسليم الرسائل بسرعة وموثوقية حتى في الشبكات البطيئة، بالإضافة إلى ذلك، يمنحك Signal جودة صوت وفيديو محسّنة تجعل أصدقاءك وعائلتك يشعرون بأنهم قريبون منك.

ويوفر Signal ميزة تشفير للنسخ الاحتياطي، وهي مهمة جدًا للحفاظ على خصوصيتك وحمايتها ومنع الآخرين من الوصول إليها، على عكس WhatsApp.

وSignal هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني للتنزيل يعتمد على التشفير من طرف إلى طرف، مما يعني أن الدردشات وكل شيء في التطبيق محمي ومضمون، ومن أبرز مميزات هذا التطبيق:

  • الأمان.
  • سهل التنزيل والاستخدام.
  • تطبيق خفيف للهاتف المحمول.
  • تطبيق مجاني.
  • لن يتم اختراق بياناتك.
  • أفضل نظام تشفير شامل.
  • جودة صوت وفيديو رائعة.

 

عيوب بديل الواتس

أشهر خطأ في برنامج بديل الواتس هو مشكلة التأخير في التنبيهات أو الإخطارات على بعض الهواتف، وهذا بالتأكيد مزعج للغاية لكثير من المستخدمين.

ويفتقد تطبيق Signal أيضًا ميزة ووظيفة مهمة جدًا، وهي صعوبة حفظ المحادثات ونقلها من هاتف إلى آخر، كما هو الحال في تطبيقات WhatsApp وبعض التطبيقات الأخرى، لذلك عندما يكون لديك تطبيق Signal على هاتفك الذي تستخدمه الآن والتخطيط لتحويل المكالمات من هاتف إلى هاتف، سيكون هذا صعبًا.

وحاليًا، يفتقر تطبيق Signal إلى العديد من الميزات والوظائف الموجودة في تطبيق WhatsApp وتطبيق Telegram والعديد من التطبيقات المنافسة، وهذا يجعل استخدام تطبيق Signal غير مرغوب فيه لمعظم المستخدمين.

 

مواصفات بديل الواتس

يقول خبراء الأمن إن Signal يوفر طبقة إضافية من الحماية تتجاوز WhatsApp، خاصةً بعد معاناتها مع العديد من الأخطاء الأمنية خلال العام الماضي، وبشكل عام، وجدنا أن كلا التطبيقين لهما أوجه تشابه ملحوظة، حيث يستخدم المستخدمون في كلا التطبيقين أرقام هواتفهم ويمنحون التطبيق حق الوصول إلى سجل جهات الاتصال، لكنهم يختلفون بالطرق التالية:

 

تطبيق Signal مفتوح المصدر

كلا التطبيقين يستخدمت تقنية التشفير من طرف إلى طرف، وهو ما يشير إلى أنه لا يمكن فك تشفير الرسائل عند إرسالها بين الهواتف، ومع ذلك، فإن الاختلاف الأساسي بينهما هو أن تطبيق سيجنال مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن للمهندسين والباحثين فحص الكود في أي وقت، بينما لا يسمح تطبيق WhatsApp بمراجعة الكود ببساطة.

 

تشفير النسخ الاحتياطي

على الرغم من أنه لا يمكن اعتراض رسائل WhatsApp أثناء النقل، فإن التطبيق يخزن معلومات مثل: التفاعلات بين المستخدمين على الإنترنت وأرقام الهواتف من سجل جهات الاتصال الخاص بهم، وبعض هذه البيانات مرتبطة بملفات تعريف Facebook.

 

وظيفة حماية الشاشة

يتيح بديل الواتس، وظيفة تسمى (Screen Security) من خلال إعدادات الخصوصية، وتمنع إمكانية التقاط لقطات شاشة لرسائلك في التطبيق، وبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنه حتى إذا كان التطبيق يراقب نشاطك على الهاتف، فلن يتمكن من التقاط ما يحدث في سيجنال.

 

طريقة تحميل برنامج Signal

تحميل التطبيق بسيط للغاية، ما عليك سوى البدء في التنزيل والتثبيت من المتجر، سواء كان ذلك لأجهزة iPhone أو Android، وبعد إكمال هذه الخطوة وبدء التسجيل، سيُطلب منك إدخال الرقم.

ويمكنك أيضًا تنزيل برنامج بديل الواتس لأجهزة الكمبيوتر 32 بت أو 64 بت من الموقع الرسمي، وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإجراء محادثات من شاشة الكمبيوتر، تمامًا كما هو الحال في بعض التطبيقات الأخرى مثل Telegram و WhatsApp وتطبيقات الدردشة الأخرى

 

مقارنة بين واتساب وسيحنال

إذا كنت تبحث عن الخصوصية ، فلا شيء يتفوق على Signal، لا يتعلق الأمر بالميزات اللطيفة، أو المزيد من الأجراس والصفارات، أو الأكثر ملاءمة للاستخدام، إنه يتعلق بالخصوصية، إذا كان هذا هو ما تبحث عنه، فلن تجد تطبيق يمكن أن يتفوق على Signal.

ويعد واتساب حاليًا أكبر تطييق مراسلة في العالم مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا، بينما لدى Signal حوالي 20 مليون مستخدم نشط شهريًا فقط.

يحتوي تطبيق واتساب على كل شيء ترغب فيه لخدمة المراسلة الاجتماعية، خاصةً ميزة الدفع الجديدة داخل التطبيق، وإمكانية إجراء دردشات جماعية مع ما يصل إلى 256 عضوًا، وتوجيه الرسائل إلى جهات اتصال متعددة، وتوفير خاصية المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو للأشخاص والمجموعات.

ويسمح WhatsApp بمشاركة جميع أنواع الملفات والمستندات (حتى 100 ميجابايت)، كما يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية حتى 16 ميجا بايت، ويمكنك مشاركة موقعك الفعلي المباشر مع جهات الاتصال الخاصة بك.

ويتيح واتساب خاصية النسخ الاحتياطي واستعادة الرسائل والبيانات باستخدام الخدمات السحابية مثل Google Drive و iClou، كما يستخدم التشفير من طرف إلى طرف للاتصال، وهو بروتوكول تم تطويره بواسطة Signal

أما عن تطبيق Signal فهو يتيح خدمه الرسائل الآمنة ومكالمات فيديو والمكالمات الصوتية مع تشفير من طرف إلى طرف، ويتيح لك إمكانية إنشاء مجموعات، إلا أنه لا يتيح ميزة إرسال رسائل إلى جهات اتصال متعددة في وقت واحد.

ويدعم سيجنال رسائل التدمير الذاتي، ومشاركة أفكارك مع نفسك وتشكيل مجموعات فردية، كما يسمح بتوجيه المكالمات الصوتية إلى خوادمه ولا تتم مشاركة الهوية، ويستخدم بديل الواتس خدمة تشفير خلفية للمستخدم، كما يستخدم بروتوكول التشفير الخاص به من طرف إلى طرف، ويقوم Signal أيضًا بتشفير البيانات الوصفية الخاصة بك ويوفر مستويات متعددة من الأمان.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المثال، حيث تعلمنا كل التفاصيل حول استخدام برنامج بديل الواتس بما في ذلك المميزات والعيوب، وكيفية تحميله، ومقارنة بين واتساب وتطبيق سيجنال.

شاهد أيضا:

  1. واتساب ب
  2. واتس اب الذهبي
  3. واتساب عمر
  4. واتساب ادم

الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.